منتديات تل الصافي

منتديات طريق العودة الى القدس
 
البوابةالرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 [b]حكمة[/b]

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابو سهم
مشرف
avatar

عدد الرسائل : 178
العمر : 42
السكن : Amman
تاريخ التسجيل : 13/01/2009

مُساهمةموضوع: [b]حكمة[/b]   الثلاثاء يناير 27, 2009 12:30 pm

تعلّم أن تبقي فمك مقفلاأحيانا !
يحكى أنّ ثلاثة أشخاص حكم عليهم بالإعدام بالمقصلة ، وهم ( عالم دين- محامي- فيزيائي (

وعند لحظة الإعدام تقدّم ( عالم الدين ) ووضعوا رأسه تحت المقصلة ، وسألوه : ( هل هناك كلمة أخيرة توّد قولها ؟
فقال ( عالم الدين ) : الله ...الله.. الله... هو من سينقذني
وعند ذلك أنزلوا المقصلة ، فنزلت المقصلة وعندما وصلت لرأس عالم الدين توقفت .
فتعجّب النّاس ،وقالوا : أطلقوا سراح عالم الدين فقد قال الله كلمته . ونجا عالم الدين ..

وجاء دور المحامي إلى المقصلة ..
فسألوه : هل هناك كلمة أخيرة تودّ قولها؟
فقال : أنا لا أعرف الله كعالم الدين ، ولكن أعرف أكثر عن العدالة ، العدالة ..العدالة ..العدالة هي من سينقذني .
ونزلت المقصلة على رأس المحامي ، وعندما وصلت لرأسه توقفت ..
فتعجّب النّاس ، وقالوا : أطلقوا سراح المحامي ، فقد قالت العدالة كلمتها ، ونجا المحامي

وأخيرا جاء دورالفيزيائي ...
فسألوه : هل هناك كلمة أخيرة تودّ قولها ؟
فقال : أنا لا أعرف الله كعالم الدين ، ولا أعرف العدالة كالمحامي ، ولكنّي أعرف أنّ هناك عقدة في حبل المقصلة تمنع المقصلة من النزول
فنظروا للمقصلة ووجدوا فعلا عقدة تمنع المقصلة من النزول ، فأصلحوا العقدة وانزلوا المقصلة على رأس الفيزيائي وقطع رأسه .

وهكذا من الأفضل أن تبقي فمك مقفلا أحيانا ، حتى وإن كنت تعرف الحقيقة .



من الذكاء أن تكون غبياً في بعض المواقف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.palestineremembered.com/ar/index.html
يوسف معدي
هيئة الاشراف والرقابة
هيئة الاشراف والرقابة
avatar

عدد الرسائل : 964
العمر : 61
السكن : عمان الاردن
تاريخ التسجيل : 07/06/2008

مُساهمةموضوع: رد: [b]حكمة[/b]   الثلاثاء يناير 27, 2009 12:33 pm

حلوة
هتاك قراءة اقراءها في هذا الموضوع قد تكون مختلفة وهي
ان هذا العصر ليس للعلماء بل للجهلة فهذا العالم قتل ثمرة علمة وذكاءة
اما الجهلة فقد نجوا

اللهم ارحمنا واعف عنا

_________________
يوسف معدي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.tal-alsafi.com
موسى عيسى محمود ابوعفيفة
مشرف متميز


عدد الرسائل : 446
العمر : 55
السكن : مخيم العروب ـ الخليل ــــــ فلسطين
تاريخ التسجيل : 02/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: [b]حكمة[/b]   الخميس فبراير 05, 2009 7:22 pm

قصة حلوة ومعبرة
يقول المثل (اذا كان الكلام من فضة فالسكوت من ذهب ) ولو ان هذا العالم سكت لنجا
لقد اراد ان يثبت عبقريته فأهلك نفسه
والمثل الشعبي يقول (اجا يكحلها عور عينها ) وكانت النهاية
مشكووووووووووووووووووووووووووووور يا ابو سهم
ابو انوار























































































الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
السوسنة
مشرف عام
مشرف عام
avatar

عدد الرسائل : 1688
العمر : 43
السكن : Amman- Jordan
تاريخ التسجيل : 20/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: [b]حكمة[/b]   الأربعاء فبراير 11, 2009 5:09 pm

هناك حكمة قرأتها اليوم فأعجبتني :

الإنسان الناجح، هو الذى يغلق فمه قبل أن يغلق الناس آذانهم ويفتح أذنيه قبل أن يفتح الناس أفواههم
...

فممكن تكون قريبه من القصه ، مشكورين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.jorday.net
طارق ابو عفيفة
المدير
المدير
avatar

عدد الرسائل : 1847
العمر : 39
السكن : فلسطين
تاريخ التسجيل : 27/01/2008

مُساهمةموضوع: رد: [b]حكمة[/b]   الأربعاء فبراير 11, 2009 10:10 pm

موضوع جميل وردود اجمل
مشكووووووورين جميعا

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://tall-alsafi.ahlamontada.com
 
[b]حكمة[/b]
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات تل الصافي :: منتدى الشعر والادب :: شعر واداب-
انتقل الى: