منتديات تل الصافي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات تل الصافي

منتديات طريق العودة الى القدس
 
البوابةالرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 كذب المنجمون ولو صدقو (برج الاسد)

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
أحمد حسن أبوعفيفه
مشرف
أحمد حسن أبوعفيفه


عدد الرسائل : 212
العمر : 37
السكن : 6 اكتوبر / القاهره
تاريخ التسجيل : 02/01/2009

كذب المنجمون ولو صدقو (برج الاسد) Empty
مُساهمةموضوع: كذب المنجمون ولو صدقو (برج الاسد)   كذب المنجمون ولو صدقو (برج الاسد) Emptyالثلاثاء يناير 06, 2009 3:03 am

ثامنا ...
الاسد



كريم وحنون مبدع ومتحمّس واسع الأفق ومتفتح مخلص ومحب


الترتيب 5
اللون الذهبي
الكوكب الشمس
حجر الحظ الياقوت
أفضل شريك الدلو
أسوأ شريك العقرب
يحب المغامرة الفكرية، الحياة المرفهة، الأبهة والعظمة، الأطفال، والأدب
لا يحب الروتين اليومي، الأشخاص محدودي الأفق، الضيقة المادية، والوضاعة

الأسد مهيمن، شديد الإبداع، واجتماعي من الدرجة الأولى. وتظهر هذه الصفات في الأسد اكثر من غيره من بقية الأبراج. الأسد ملك الغابة، ومواليد الأسد هم أيضًا ملوك بين الناس. يمتازون بفخامة الأسلوب والعظمة والشهامة. الأسد ولد إما للقيادة أو للدعم أو للثورة ضد الأوضاع الراهنة.

يكون الأسد في أوج فعاليته عندما يكون في مركز السلطة. يخلص له من يتبعه لجاذبيته الشخصية وأدبه الجم. قادر على منح أتباعه الإحساس بالثقة والأمان وبأنه يقف على أرض صلبة. طُموح ومثالية خطط الأسد قد تثبط من عزيمة أتباعه، ولكن قدرته على الوصول إلى قلب المشكلة وحلّها تطمئنهم. النكسات تقوي من عزيمة الأسد. فهو قادر على تحقيق أهدافه، ويستخدم كل طاقاته وإبداعه في ذلك، دون أن يراوده أدنى شك. مواليد الأسد بشكل عام قوة نحو الخير لمثاليتهم وإنسانيتهم. الأسد الورع متمسك بشدة بمعتقداته ومذاهبه بشكل تقليدي ومبالغ فيه.

المهنة
في حياته المهنيّة، ينجح في أيةّ وظيفة لها مستقبل، وقادر من خلالها على احتلال مركز الصدارة. في السياسة، لا يقنع بوضع أقل من مركز قوي في الحكومة. في مجال إدارة الأعمال، هو رئيس مجلس إدارة شركته أوعلى الأقل مدير. الأسد قادر على التنظيم والإشراف, وعلى عاتقه تقع مسؤولية وضع الأسس للمشاريع الجديدة. في الفن, هو إما نجم معروف أو رسّام، أو قائد لفرقة موسيقية.

الحبّ
يمتاز الأسد في علاقاته بالتفتح, الإخلاص، الأصالة، والثقة. الأسد كائن اجتماعي, تلقائي، طيب القلب، عطوف وصريح. وعلى الرغم من لطفه الظاهر، فإنه يفقد ثقته بالأشخاص الذين يخيبون آماله.


عاشق مخلص ولديه العاطفة التي تبدو ذات حرارة وحدة شديدتين يصعب مقاومتها معهما. قد لا يبدو الأسد راغباً في تجربة أشياء جديدة لا تكون نابعة عن خياله هو ولكن الحبيب الذكي يمكن أن يقدم وببطء طرقاً جديدة للتعبير عن الحب في علاقة الحبيبين، وفي حال أدرك الأسد أن هذه الطرق ستكون متعة و مرحاً له فسيقبلها فوراً ويؤيدها. قد يتمسك مولود الأسد بعلاقات سيئة بسبب أن الشعور بالأنا والذات لديه والذي لا يسمح له بالاعتراف بأنه قد ارتكب خطأً ما، وكذلك تفاؤله الشديد يجعله لا يرى أية مشكلة على أنها لا تقهر. علاوة على ذلك سيثبت مولود الأسد أنه رفيق رائع. يدفعه حبه للأطفال لأن يكون أباً أو أماً من طبيعته الداخلية. مولود الأسد كريم، دافئ ولديه رغبة حقيقية في الوصول للأفضل لكل الناس. وإن ولاءه ومشاعر الكرامة والشرف لديه هي صفات متأصلة وغير منفصلة لديه.


المشاهير
نابليون بونابرت, جورج برنارد شو, ماي واست
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو البراء
مشرف عام
مشرف عام
ابو البراء


عدد الرسائل : 339
العمر : 49
السكن : الأردن - عمان (مقيم بالرياض حالياً)
تاريخ التسجيل : 16/02/2008

كذب المنجمون ولو صدقو (برج الاسد) Empty
مُساهمةموضوع: رد: كذب المنجمون ولو صدقو (برج الاسد)   كذب المنجمون ولو صدقو (برج الاسد) Emptyالثلاثاء يناير 06, 2009 1:39 pm

الدين النصيحة

موضوع الابراج


أولاً: أرجو أن يتسع صدركم لهذا التعقيب ولقبول حكم الشرع في ذلك.

ثانياً: لقد أمر ربنا عند التنازع أن نرد الأمر المتنازع فيه إلى الله ورسوله، أي إلى القرآن والسنة، عملاً بقوله تعالى: "فَإِن تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللهِ وَالرَّسُولِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ باللهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلاً"1 ، لا إلى أهوائنا، وعاداتنا، وتقاليد الآباء والأجداد، ولا إلى شعر المديح والغناء، ونحو ذلك.

ثالثاً: في معالجة المواضيع الشرعية علينا جميعاً تجنب السباب والشتم والانتقاص في ردنا على الآخرين، فهو أسلوب العاجز الذي لا يملك حجة، والسباب والشتم لا يعجز عنه أحد، نحو ما جاء في العدد 389، نحو: (ولعلم ضيقي الأفق)، (ولأخرجونا منها بنفس الأفق – يعني الضيق – الذي يرى به التزمت عملية نشر الأبراج تخريباً).

رابعاً: مسألة الأبراج والطالع من الأمور العقدية الخطرة التي لا ينبغي لكل إنسان أن يخوض فيها، وإنما ينبغي الرجوع فيها إلى ورثة الأنبياء وهم العلماء الشرعيون.


التنجيم .... تعريفه

هو العلم المرتبط ببروج القمر ومطالعه الإثني عشر، جاء في تفسير قوله تعالى: "وَالسَّمَاء ذَاتِ الْبُرُوجِ"7 أن العلماء اختلفوا في معنى البروج على أربعة أقوال8، هي:

1. ذات النجوم.
2. القصور.
3. ذات الخلق الحسن.
4. ذات المنازل.

قال أبو عبيد وغيره: (وهي اثنا عشر برجاً، وهي منازل الكواكب والشمس والقمر، يسير القمر في كل برج منها يومين وثلث يوم، وذلك ثمانية وعشرون يوماً، ثم يستسر9 ليلتين، وتسير الشمس في كل برج منها شهراً، وهي الحمل، والثور، والجوزاء، والسرطان، والأسد، والسنبلة، والميزان، والعقرب، والقوس، والجدي، والدلو، والحوت).10

وقال ابن عاشور: (والبروج تطلق على علامات من قبة الجو، يتراءى للناظر أن الشمس تكون في سمتها مدة شهر من أشهر السنة الشمسية، فالبرج اسم منقول من اسم البرج بمعنى القصر، لأن الشمس تنزله، أومنقول من البرج بمعنى الحصن.

إلى أن قال: والبرج السماوي يتألف من مجموعة نجوم قريب بعضها من بعض، لا تختلف أبعادها أبداً.

إلى أن قال: وهذه البروج هي في التحقيق: سموت تقابلها الشمس في فلكها مدة شهر كامل من أشهر السنة الشمسية، يوقتون بها الأشهر والفصول بموقع الشمس نهاراً في المكان الذي تطلع فيه نجوم تلك البروج ليلاً).11


ينقسم علم النجوم إلى قسمين، هما:
الأول: علم يعرف به سيرها، ومدارها، ومنازلها، وأبعادها، وأحجامها، وهو المعروف بعلم الفلك؛ من أهل العلم من أجاز تعلمه لهذه الأغراض ومنهم من منع تعلمه تحوطاً.
الثاني: علم يعرف بالعلم الروحاني، يزعمون أنه معرفة روحانية النجوم والكواكب وتأثيرها على الأحداث الأرضية من مطر، وحرب، وحياة، وموت، وسعادة، وشقاء، ولهم في ذلك ما يسمونه بالطالع، ويعملون جدولاً بالحوادث التي ستحدث في العام كله.
وهذا كله دجل، وكذب، وشعوذة، وكهانة، وسحر، وتقول على الله بلا علم.
وهذا القسم يحرم تعلمه والاشتغال به لأنه شعبة من السحر المرتبط بالكواكب والشياطين، ودليل ذلك ما صح عن ابن عباس رضي الله عنهما قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "من اقتبس شعبة من النجوم فقد اقتبس شعبة من السحر، زاد ما زاد".
المراد بقوله: "زاد ما زاد": (أي كلما زاد من تعلم علم النجوم زاد في الإثم الحاصل بزيادة الاقتباس من شعبه، فإن ما يعتقده في النجوم من التأثير باطل كما أن تأثير السحر باطل).
وعن أبي موسى يرفعه إلى الرسول صلى الله عليه وسلم: "ثلاثة لا يدخلون الجنة: مدمن خمر، وقاطع رحم، ومصدق بالسحر".
قال شيخ الإسلام ابن تيمية معرفاً هذا القسم المنهي عنه: (التنجيم هو الاستدلال بالأحوال الفلكية على الحوادث الأرضية).
وقال الإمام الخطابي في معالم السنن: (علم النجوم المنهي عنه ما يدعيه أهل التنجيم من علم الكوائن والحوادث التي ستقع في مستقبل الزمان، كأوقات هبوب الرياح، ومجيء المطر، وتغيير الأسعار، وما في معناها من الأمور التي يزعمون أنها تدرك معرفتها بسير الكواكب في مجاريها واجتماعها وافتراقها. يدعون أن لها تأثيراً في السفليات، وهذا منهم تحكم على الغيب، وتعاط لعلم قد استأثر الله به لا يعلم الغيب سواه).
قال الإمام البخاري في صحيحه: (قال قتادة: خلق الله هذه النجوم لثلاث: زينة للسماء، ورجوماً للشياطين، وعلامات يهتدى بها، فمن تأول فيها غير ذلك أخطأ، وأضاع نصيبه، وتكلف ما لا علم له به).
قال الشيخ عبد الرحمن السعدي رحمه الله: (وكره قتادة تعلم منازل القمر، ولم يرخص ابن عيينة فيه، ذكره حرب عنهما. ورخص في تعلم المنازل أحمد وإسحاق).
وقال ابن أبي العز الحنفي في شرح العقيدة الطحاوية: (وصناعة التنجيم التي مضمونها الإحكام والتأثير، وهو الاستدلال على الحوادث الأرضية بالأحوال الفلكية، أوالتمزيج بين القوى الفلكية والغوائل الأرضية، صناعة محرمة بالكتاب والسنة، بل هي محرمة على لسان جميع الرسل).
وقال الإمام ابن القيم رحمه الله عن هذا النوع المحرم شرعاً تعاطيه والدعاية إليه: (زعموا جميعاً أن الخير والشر، والإعطاء والمنع، وما أشبه ذلك يكون في العالم بالكواكب، وبحسب السعود منها والنحوس، وعلى حسب كونها من البروج الموافقة والمنافرة لها، وعلى حسب نظر بعضها على بعض من التسديس والتربيع والتثليث والمقابلة، وعلى حسب محاشدة بعضها بعضاً، وعلى حسب كونها في شرفها وهبوطها ووبالها. ثم اختلفوا على أي وجه يكون ذلك، فزعم قوم منهم أن فعلها بطبائعها، وزعم آخرون أن ذلك ليس فعلاً لها، لكنها تدل عليه بطبائعها).


تحذير العلماء من مطالعة كتب التنبؤات، والتنجيم، والشعبذة، والسحر، والطلاسم
لما لهذا العلم والكتب المؤلفة فيه من الخطورة على عقيدة المسلم، فقد حذر العلماء قديماً وحديثاً من تعلم ومطالعة سائر كتب التنبؤات، والتنجيم، والشعوذة، والكهانة، والدجل.
قال ابن رجب الحنبلي: (فعلم تأثير النجوم باطل، والعمل بمقتضاه كالتقرب إلى النجوم وتقريب القرابين لها كفر).
وقال الذهبي عن كتاب "الزَّيْج الحكمي" لأبي الحسن علي: (لا يحل الأخذ عنه، فإنه منجم ساحر، وهو مصنف الزَّيْج الكبير).

أخطر كتب هذا الفن
1. "الزَّيْج الحكمي" لأبي الحسن.
2. كتب أبي معشر الفلكي وهو جعفر بن محمد بن عمر البلخي الهالك 272 ﻫ، منها كتاب "الزَّيْج"، وكتاب "المواليد"، وكتاب "القرانات"، وكتاب "طبائع البلدان"، وأشياء كثيرة من كتب الهذيان كما قال الذهبي.
3. كتاب "الجفر"، المنسوب كذباً وزوراً إلى عليِّ بن أبي طالب تارة، وإلى جعفر الصادق تارة أخرى.
وبعد..


فإن التنجيم والابراج هذا النوع المحرم شرعاً، والذي حذر منه العلماء، لأنه من باب الكهانة، والشعبذة، والدجل، والسحر، ومن باب التقول على الله وادعاء علم الغيب الذي استأثر به الله عز وجل فلم يطلع عليه ملكاً مقرباً، ولا رسولاً مكرماً، ولا عبداً صالحاً.
فوجب الكف عن ذلك، والاستغفار والتوبة عما مضى، فالتوبة النصوح تجب ما قبلها، والحذر من المكابرة، والواجب الانصياع لحكم الشرع ولكلام ورثة الأنبياء وهم العلماء.
هذا أقل درجاته أن يكون محرماً من كبائر الذنوب، وقد يصل إلى درجة الكفر المخرج من الملة إذا اعتقد المرء ذلك، لأنه من باب السحر والكهانة، وقد قال صلى الله عليه وسلم: "من أتى كاهناً فصدقه بما يقول فقد كذب بما أنزل على محمد"، وفي رواية: "لا تقبل له صلاة أربعين يوماً"، كما صح بذلك الخبر.


اللهم اني قد بلغت؟ اللهم فاشهد.

والله أسأل أن يردنا إليه جميعاً رداً جميلاً، وصلى الله وسلم على نبينا المصطفى وحبيبنا المجتبى، وعلى آله وصحبه ومن والاهم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.qualifiers.com.sa
 
كذب المنجمون ولو صدقو (برج الاسد)
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات تل الصافي :: منتدى منوع :: معلومات عامة-
انتقل الى: